عربية ودولية

جيبوتي تنفي الانباء السعودية وتؤكد انه لاوجود للسفن الحربية الإيرانية بمياهنا الإقليمية

يمنات – متابعات

قال سفير جيبوتي لدى السعودية ضياء الدين بامخرمة، الأحد، إنه لا توجد سفن حربية إيرانية ترسو بالمياه الإقليمية لبلاده، وأنه لا تزال العلاقات مقطوعة مع طهران.

جاء ذلك في بيان أصدره بامخرمة، حول ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام مؤخرا بشأن رسو سفن إيرانية في ميناء جيبوتي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم.

وأوضح أنه “لم ترسُ أي بواخر حربية إيرانية في المياه الإقليمية لجيبوتي فضلا عن موانئها”.

وأضاف أنه “لم تكن هناك أي علاقة أو تعاون مع إيران من قريب أو بعيد، منذ أن قطعت جيبوتي علاقاتها مع طهران “.

وفي يناير/ كانون ثان 2016، أعلنت جيبوتي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران تضامنا مع السعودية، اعتراضا على تعرض سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد في إيران لاعتداءات آنذاك إثر غضب إيراني من إعدام المملكة لرمز شيعي بارز.

وتشهد منطقة الخليج العربي توترا متصاعدا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لها باستهداف منشآت نفطية عبر جماعة الحوثي اليمنية.

وتزايد التوتر، مؤخرا، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى